يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا على فيس بوك | Follow us

فيديو الأسبوع | Video of the Week

-

ساعة | Hour

المتابعين | Followers

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة تقل وفدا روسيا فوق فرنسا

Share & Comment

أعلنت الخارجية الفرنسية أن الطائرة التي اقتربت في الأجواء الفرنسية من طائرة روسية هي سويسرية وليست فرنسية. وذلك بعد أن عبرت روسيا عن "قلقها العميق" بعد أن اقتربت طائرة عسكرية من الطائرة الروسية التي تقل وفدا برلمانيا روسيا "بشكل خطير".


استدعت وزارة الخارجية الروسية الاثنين السفير الفرنسي في موسكو لتعبر له عن "قلقها العميق" بعد أن اقتربت طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي "بشكل خطير" من طائرة رئيس مجلس الدوما الروسي الذي كان في طريقه إلى جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن طائرة عسكرية "اقتربت بشكل خطير" في المجال الجوي الفرنسي من طائرة كانت تقل الوفد الروسي برئاسة رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين إلى جنيف.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان "إن هذا النوع من الأفعال يسيء إلى إمكان استخدام فرنسا كمكان لـ (عقد) لقاءات متعددة الأطراف ومفاوضات".

وأعلنت الخارجية الفرنسية من جهتها أن الطائرة التي اقتربت في الأجواء الفرنسية من طائرة روسية تقل وفدا برلمانيا روسيا هي سويسرية وليست فرنسية.

ولم تستطع السفارة الفرنسية في موسكو على الفور تأكيد استدعاء السفير جان موريس ريبير ولا الوقائع التي تحدثت عنها الدبلوماسية الروسية.

وصرحت المتحدثة باسم ناريشكين، يفغينيا تشوغونوفا التي كانت في الطائرة المتوجهة إلى جنيف، لوكالة فرانس برس إن الطائرة الحربية الفرنسية اقتربت حتى مسافة "قريبة جدا" من طائرتهم وإن أحد أعضاء الوفد الروسي تمكن حتى من التقاط صورة.

ومن جنيف صرح سيرغي ناريشكين لوكالة الأنباء الروسية الرسمية ريا نوفوستي أنه لم يشاهد بنفسه الطائرة الفرنسية لكنه أكد أن زملاءه شاهدوها.

باريس "تأسف" لاستدعاء سفيرها في موسكو على خلفية الحادث مع الطائرة الروسية (بيان)

أسفت فرنسا الاثنين لاستدعاء روسيا سفيرها في موسكو بعد اتهامات مغلوطة بشأن مناورة قامت بها مقاتلة فرنسية قرب طائرة تقل وفدا روسيا رسميا وتبين لاحقا أنها سويسرية.

وقالت وزارتا الخارجية والدفاع الفرنسيتان في بيان مشترك "نأسف لاستدعاء سفير فرنسا في موسكو (...) لقد تم الإدلاء بالتوضيحات الضرورية لدى السلطات الروسية"، مكررين أن "أي طائرة للجيش الفرنسي لم تكن معنية بهذا الحادث".
Tags: ,

Written by

We are Creative Blogger Theme Wavers which provides user friendly, effective and easy to use themes. Each support has free and providing HD support screen casting.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Popular Content

Recent Posts

Why to Choose RedHood?

Copyright © FIRST NEWS.AR | Daily News | Designed by Templateism.com